غدا.. الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري الصناعي بهندسة المنصورة

الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة
الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة

يعقد غدا المجلس الاستشاري الصناعي بكلية الهندسة بجامعة المنصورة، اجتماعه الأول عقب تشكيله لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة.

يشهد الاجتماع الدكتور محمد عبد العظيم عميد الكلية، والدكتور إبراهيم القلا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ويرأسه الدكتور عابد نصر الأستاذ بالكلية ورئيس المجلس.

كان مجلس الجامعة برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، قد وافق على تشكيل المجلس الذى يضم نخبة من أساتذة الجامعة وخبراء الصناعة ورؤساء عدد من الشركات الكبرى ووكلاء الوزارة.

ويأتى تشكيل المجلس انطلاقا من رؤية ورسالة كلية الهندسة وتزامنا مع خطة التنمية المستدامة للدولة ٢٠٣٠، حيث أصبحت هناك ضرورة ملحة لتكامل الأدوار بين الجامعة وأطراف المجتمع المختلفة لتبادل الخبرات والرؤى حول العديد من القضايا وخاصة ما يتعلق منها بتقليل الفجوة بين التعليم والبحث العلمى وتلبية احتياجات المجتمع المختلفة ولم يعد هذا توجها وطنيا فقط وإنما أصبح توجها عالميا.

كما لم تعد الحاجة إلى خريجين مؤهلين وخاصة من القطاع الهندسى مجتمعية فقط وإنما أصبحت هناك آلاف من فرص العمل يحتاجها السوق العالمى وخاصة فى أوربا وأمريكا وروسيا.

لذا قررت الكلية والجامعة تشكيل هذا المجلس الذى يؤكد على أهمية قطاع خدمة المجتمع بالكلية  ليكون بيت خبرة غير نمطي .

وسيناقش المجلس الاستشارى فى اجتماعه أيضا البرامج الدراسية بكلية الهندسة من حيث التصميم والمحتوى والنوعية وقدرتها على تقليل هذه الفجوة وتقديم المعارف والمهارات اللازمة لتحقيق الجدارات المطلوبة. بالإضافة الى مناقشة الأمور الاستراتيجية فى هذا الشأن وتقديم الرؤى والمبادرات لتتكامل الأدوار وبما يحقق الدور المأمول للجامعة فى خدمة مجتمعها.